منظمة التعاون الجنوبي وجامعة عدن تعقدان شراكة لتحويل الوصول والتنقّل الأكاديمي

وقّع سعادة الشيخ منصور بن مسلّم، الأمين العام، اليوم على مذكّرة تفاهم افتراضية مع البروفيسور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن في اليمن.

حيث ستمنح منظمة التعاون الجنوبي الجامعة حقّ الوصول المؤسّسي إلى نظام معلومات الجنوب الكبير “غريسيس”، مما يمكّن الباحثين والطلاّب من الوصول إلى جميع الموارد، الأكاديمية وغير الأكاديمية على حدّ سواء. وستتولّى جامعة عدن تحميل مكتباتها الرقمية ومستودعاتها في نظام معلومات الجنوب الكبير “غريسيس”، ممّا يجعل معارفها متاحة باللغات الرسمية الأربع في منظمة التعاون الجنوبي لجميع الدول الأعضاء في المنظمة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك الجامعة في برنامج “فريري”، إطار تعزيز التبادل بين الشباب والمناطق عبر التعليم، وسترسل وتستقبل الطلاّب والباحثين إلى المؤسسات الأخرى ومنها، وستعمل بدأب على تشجيع فرص التنقّل الأكاديمي من خلال برنامج “فريري” وغيره من برامج المنح الدراسية، ممّا يمكّن الطلاب والأكاديميين من الاستفادة من هذه الفرص.