أديس أبابا، 14 يوليو/ تموز 2025 – ببالغ الأسى، ينعى الأمين العام لمنظمة التعاون الجنوبي، منصور بن مسلم، وفاة فخامة اللواء محمد بخاري، الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية.
ونيابة عن المنظمة وبصفته الشخصية، يتقدّم الأمين العام بخالص التعازي إلى نيجيريا، حكومة وشعبا، وإلى عائلة الرئيس بخاري وأحبائه.
كان الرئيس بخاري قائدًا فذّا متمسكًا بالمبادئ، كما أكسبه تفانيه الراسخ بالنهوض بنيجيريا وسيادتها احترام شعبه والمجتمع الدولي بأسره.
وفي يناير/كانون الثاني 2020 أصبحت نيجيريا، تحت قيادته، عضواً مؤسساً في منظمة التعاون الجنوبي، وهو ما يشكّل شهادة دائمة على رؤيته الثاقبة وإيمانه الراسخ بقيم التضامن والتعاون والهدف المشترك بين الدول والشعوب.
سيظل إرثه النابع من التزامه المديد بتحقيق الاستقرار والتنمية الوطنية مصدر إلهام دائم للأجيال القادمة.